تطبيقات وبرامح

تطبيق بروزي Prezi

ما هو برنامج Prezi؟


يساعد برنامج Prezi على تصميم العروض التفاعلية التي تتيح للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية متحركة وجذابة بطريقة فريدة ومختلفة عن العروض التقليدية التي يتم إنشاؤها باستخدام برامج مثل PowerPoint.

تتميز Prezi بأسلوبها الجذاب والديناميكي حيث يتم عرض المحتوى بشكل متحرك ومتدفق على خلفية واسعة، ويمكن للمستخدمين التنقل بسهولة بين الشرائح والعناصر المختلفة في العرض.

تتيح Prezi أيضًا للمستخدمين إضافة الصور والفيديوهات والصوتيات والرسومات التوضيحية والرسوم المتحركة والنصوص والجداول والرسوم البيانية والخرائط الذهنية والعديد من العناصر الأخرى لإنشاء عروض تقديمية شاملة وجذابة.

عناصر برنامج بريزي Prezi للعروض التقديمية

العروض: هي صفحات العرض التي يتم استخدامها لإنشاء العرض التقديمي. يمكن تحريك العروض وتكبيرها وتصغيرها وتدويرها لإظهار العناصر بشكل أكبر أو أصغر.

النص: يمكن إضافة النص إلى عروض Prezi للتعبير عن الأفكار بشكل أكثر دقة. يمكن تغيير نوع الخط والحجم واللون والموقع والتنسيق العام للنص.

الصور والفيديو: يمكن إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى Prezi لإظهار الأفكار بشكل مرئي. يمكن تحريك الصور والفيديو وتكبيرها وتصغيرها وتدويرها كما هو الحال مع العروض.

الرسوم البيانية والخرائط والرسوم التوضيحية: يمكن إضافة الرسوم البيانية والخرائط والرسوم التوضيحية إلى Prezi لإظهار العلاقات والمفاهيم بشكل أكثر وضوحاً.

العناصر الإضافية: تشمل العناصر الإضافية المختلفة الأشياء مثل الأزرار والشرائح والصفحات والأسئلة والإجابات وغيرها. تساعد هذه العناصر في تحقيق الأهداف المحددة في العرض التقديمي.

القوالب: يحتوي Prezi على مجموعة من القوالب الجاهزة التي يمكن استخدامها لتصميم العروض التقديمية بشكل أسرع وأكثر فعالية.

أهداف برنامج بريزي Prezi

تهدف Prezi إلى تحسين عملية العرض التقديمي وجعلها أكثر جاذبية وتفاعلية. وتشمل الأهداف الرئيسية لبرنامج Prezi ما يلي:


جعل العروض التقديمية أكثر جاذبية: يساعد Prezi في جعل العروض التقديمية أكثر جاذبية وملائمة لمختلف الجماهير. يتضمن ذلك استخدام الرسوم البيانية والفيديو والنصوص والصور لإيصال الرسالة بشكل أكثر فعالية.

تحسين البصرية: يوفر Prezi تصميمًا فريدًا يمزج بين البصريات والإحصائيات لجعل العروض التقديمية أكثر جاذبية وتفاعلية.

تحسين النسق العام للعرض التقديمي: يسمح Prezi للمستخدمين بتحريك العروض التقديمية وتغيير حجمها وتكبيرها وتصغيرها وتدويرها بشكل حر لتسهيل إظهار الأفكار بشكل أكثر وضوحاً.

تحسين القدرة على التعاون: يتيح Prezi للمستخدمين مشاركة العروض التقديمية والتعاون عليها بسهولة، مما يجعل عملية العمل الجماعي أكثر فعالية.



توفير الإنتاجية: يوفر Prezi تصميمًا سهل الاستخدام يمكن أن يوفر الوقت والجهد في عملية إنشاء العروض التقديمية.

تحسين التفاعل مع الجمهور: يساعد Prezi في تحسين التفاعل مع الجمهور من خلال تقديم العروض التقديمية بشكل أكثر تفاعلية، مما يساعد على جذب الاهتمام والمحافظة عليه.

التسجيل في برنامج prezi


يمكنك التسجيل في Prezi عن طريق القيام بالخطوات التالية:

1- افتح موقع Prezi على الإنترنت: https://prezi.com/

2- انقر على زر “تسجيل” في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

3- ستتم إحالتك إلى صفحة التسجيل. يمكنك التسجيل باستخدام حساب جوجل أو فيسبوك أو عنوان بريدك الإلكتروني.

4- اختر طريقة التسجيل التي تفضلها واكمل البيانات المطلوبة.

5- بعد تسجيل الدخول الى حسابك ، ستجد امامك عدة خيارات لبدء العمل في Prezi، يمكنك اختيار تصميم عرض جديد او التعديل على عرض سابق أو تحميل عرض جاهز.

ملاحظة: تتوفر Prezi بخطة مجانية وخطط مدفوعة. يمكنك تسجيل حساب مجاني واستخدام الإصدار المجاني من Prezi. يمكنك أيضًا الترقية إلى خطة مدفوعة للاستفادة من مزايا إضافية مثل إمكانية تنزيل العروض المصممة والمزيد من القوالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى