تطبيقات وبرامح

برنامج Microsoft Word للكتابة على الحاسوب

 برنامج Microsoft Word هو برنامج معالجة نصوص تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت. يعد جزءًا من حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس للإنتاجية ومتاح لنظامي التشغيل ويندوز وماك.

يتيح برنامج Microsoft Word للمستخدمين إنشاء وتحرير المستندات مثل الرسائل والسير الذاتية والتقارير وغيرها من أنواع الملفات النصية. كما يوفر مجموعة واسعة من أدوات التنسيق، بما في ذلك أنماط وأحجام الخط، وتباعد الفقرات والأسطر، وتخطيط الصفحة، وغيرها.

بالإضافة إلى القدرات الأساسية لتحرير النص، يشمل برنامج Microsoft Word أيضًا ميزات مثل فحص الإملاء والقواعد النحوية، وقاموس المرادفات، والتصحيح التلقائي. كما يوفر القدرة على إدراج وتحرير الصور والجداول والرسوم البيانية وغيرها من العناصر الرسومية في المستندات.

يدعم برنامج Microsoft Word تنسيقات الملفات المختلفة، بما في ذلك تنسيق .docx الخاص به، بالإضافة إلى تنسيقات شائعة أخرى مثل .doc و .pdf و .rtf. كما يتيح للمستخدمين التعاون على المستندات في الوقت الحقيقي من خلال إصداره العبر الإنترنت Word Online، وعن طريق منصة المشاركة والتعاون القائمة على السحابة Microsoft 365.

إذا كنت ترغب في تعلم برنامج Microsoft Word ، يمكنك اتباع هذه الخطوات الأساسية:

1- البدء في استخدام البرنامج: يمكنك فتح برنامج Microsoft Word على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط على زر “ابدأ” في ويندوز أو بالبحث عن التطبيق في شريط الأدوات في نظام ماك.

2- التعرف على واجهة المستخدم: بمجرد فتح البرنامج ، ستظهر واجهة المستخدم الرئيسية التي تحتوي على الأدوات المختلفة التي تحتاج إليها لإنشاء وتحرير المستندات.

3- إنشاء مستند جديد: يمكنك إنشاء مستند جديد عن طريق النقر فوق زر “ملف” في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة ، ثم اختيار “جديد” ، واختيار نوع المستند الذي ترغب في إنشائه.

4- تحرير المستند: بعد إنشاء المستند ، يمكنك بدء تحريره باستخدام أدوات التنسيق المختلفة المتاحة. يمكنك تغيير نمط الخط ، وحجمه ، وإضافة صور وجداول ، والكثير من المزايا الأخرى.

5- الحفظ والطباعة: بعد الانتهاء من تحرير المستند ، يمكنك حفظه عن طريق النقر فوق زر “ملف” ، ثم اختيار “حفظ” وتحديد موقع الحفظ. كما يمكنك طباعة المستند بالنقر فوق زر “ملف” واختيار “طباعة”.

و هذه سسلة من 11 مقطعا يمكن أن تساعدك في بدء استخدام برنامج Microsoft Word.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى